افكار تصميم ديكور حوائط الريسبشن


افكار تصميم ديكور حوائط الريسبشن

يهتم العديد من الناس بتصميم ديكور حوائط الريسبشن لأنه يعد الوجه الرئيسية للمنازل بسبب أن الحوائط هي أبراز الديكورات الملفتة في الريسبشن لأنها تحول المظهر بشكل كامل, وتعطي شكل خاص يدل على ذوق صاحبه.

ديكور حوائط الريسبشن

من المعروف أن ديكورات حوائط الريسبشن تعطي طابع مميز لباقي المنزل بحيث يعمل على كسر الألوان من ألوان سادة لا يوجد بها أي شئ لوجود حائط يضيف جمالاً خاصًا بالحجرة.

اشكال ديكور حوائط الريسبشن

  • ورق حائط قابل للصق.
  • رسم الحوائط رسم يدوي.
  • طباعة الحوائط عن طريق الطوابع اليدوية.
  • الجدران الحجرية التي تضيف رونق وأناقة للمنزل.
  • الجدران ذات الألوان المتعددة.
  • الجدران الحجرية.
  • حوائط المنقوشة.
  • الحوائط الخشبية من الخشب المضغوط.

أفكار ملائمة لجدران الريسبشن

هناك اشكال متنوعة لاختيار ديكور حوائط الريسبشن
هناك اشكال متنوعة لاختيار ديكور حوائط الريسبشن

ممكن أن يكون ذو طابع هادئ مثل ألوان البيج مع وضع خيوط لامعة تعمل على جذب الانتباه من ناحية هذا التصميم.

الحوائط المنقوشة التي تدمج الكثير من الألوان أو تكون ذات اللون الواحد, وتعد هذه النقوش  لوحة فنية فريدة من نوعها لا تحتاج إلى أي إكسسوار أخر ليضيف رقي وجمال على ديكور حوائط الريسبشن.

حوائط تحتوي على خيوط أنيقة بشكل طولي, وتكون مدرجة تحت الألوان الكريمية مع لون الأزرق

وحوائط من الرخام تحتوي على درجات البيج المختلفة مع وجود لوحة مطرزة تدمج درجات ألوان الكشمير.

جدران تحتوي على أشكال هندسية مختلفة تضم ألوان متدرجة من الازرق.

دهانات حوائط الريسبشن

هناك بعض الجدران البارزة مثل الجدران الجيرية  التي يمكن أن تليق عليها جميع الألوان المختلفة مثل الألوان المختلفة كالبيج.

الجدران ثلاثية الابعاد المطبوعة التي تقوم بتصميمها على أحد برامج التصميم الذي يعمل على ملائمة الجدار مع ديكور الريسبشن مع إمكانية إزالتها في الوقت الذي تدريه وتجديده باستمرار.

جدران حجرية, وهي تعمل على إضافة ملمس راقي, وأنيق على ديكورات حوائط الريسبشن نظراً لما تحتويه على ألوان محايدة تليق بكل الأذواق المعاصرة منها والكلاسيكية.

جدران خشبية تحتوي على كافة الزخارف الخشبية المتعارف عليها, وتعد موضة جديدة في عالم الديكور.

الأثاث الملائم لديكور حوائط الريسبشن

يعد الأثاث الملائم لديكور حوائط الريسبشن غير محير فأن المصمم يعمل على كسر ألوان الحائط الهادئة ببعض الأثاث ذات الألوان الصاخبة فيعمل على وجود توازن داخل الحجرة.

لكن البعض الأخر يعتمدون  هذه الأيام على الأثاث الخشبي بدرجات ألوان الكريميه التي تضيف رقي, وهدوء على صالة الريسبشن, وتجعلها مريحة لمستخدميها لأن هذه الاختيارات تكون امرأة صاحبها وتدل على ذوقه.

ديكور حوائط الجبس البيضاء تلائم الذوق العصري من الألوان الرمادية بالإضافة إلى وضع إكسسورات خشبية بنية اللون  مع وجود لوحة موضوعة في منتصف الحائط تحتوي على ألوان صاخبة لتضيف روح على صالة ريسبشن.

الحوائط ذات اللون المنفرد ممكن أن نختار لون الأثاث مثل لون الحائط لكن يجب كسر اللون عن طريق لوحة بها ألوان عديدة لتضيف بهجة مع القليل من النباتات الطبيعية لتضيف جمالاً للحجرة.

كيف يتم صنع ديكورات الحوائط في حجرة الريسبشن

اختيار الأثاث الملائم لديكور حوائط الريسبشن يساعد في ابرازها
اختيار الأثاث الملائم لديكور حوائط الريسبشن يساعد في ابرازها

يقوم العامل بصنع ديكور حوائط الريسبشن عن طريق وضعها في قوالب معدة مسبقًا من الجبس, وبعد ذلك يتم تركيبها على جدران الغرفة مع الحرص على إضافة لمبات صغيرة للإضاءه في أسقف الجبس المعلقة لكي تضيف أناقه للحائط, وممكن بدل من الإضاءة إضافة بعض الزخارف, والنقوش التي تضيف تأثير قوي على الناظرين أو إضافة لوحة به ألوان متعددة إذا كان الحائط ذا لون واحد.

في النهاية علينا اختيار الحوائط القابلة لتجديد المستمر أو الحوائط التي من الممكن التجديد فيها عن طريق إضافة إكسسورات بسيطة فيها لكي يكون ديكورات حوائط الريسبشن الخاص بنا مواكبة للعصر.

تعرفنا في هذا المقال عن ديكور حوائط الريسبشن, وما أنواعه وكيف يتم اختيار الأثاث على شكل الحائط, وكيف يتم أختيار الدهان للحوائط, ومما تصنع الحوائط.